طريقة إنشاء ملف Sitemap مدونة Blogger وإرساله إلى Google Search Console 2021

طريقة انشاء Sitemap الخاصة مدونتك على Blogger و اضافتها الى Google Search Console 2021

انشاء Sitemap الخاصة بمدونتك على Blogger و اضافتها الى Google Search Console



من الضروري إرسال Sitemap الخاصة بموقعك أو مدونتك  إلى وحدة تحكم البحث لتحسين صفحات نتائج البحث وتحليل مُحسنات    محركات البحث. بمساعدة أدوات مشرفي المواقع ، يمكنك مراقبة ترتيب الكلمات الرئيسية وتحسين ترتيبها. ستقوم هذه المقالة بإنشاء خريطة موقع XML لمدونة Blogger وإرسالها إلى Google Search Console. 

لماذا نحتاج إلى خريطة موقع وإرسالها إلى Google Search Console؟

خريطة موقع XML هي خارطة طريق لموقع ويب. يتكون من جميع قوائم المحتوى المنشورة على الموقع. إذا لم يكن موقع الويب مرتبطًا بشكل مناسب ، فإن خريطة الموقع تساعد محركات البحث في العثور على كل المحتوى. لذلك يمكن أيضًا تصنيف المحتوى اليتيما.



ما هي خريطة الموقع: كما يوحي الاسم ، فهي خريطة موقع ويب أو مدونة. سيُنشئ مخططًا كاملاً لموقع الويب يحتوي على جميع الصفحات والمشاركات التي يتم تعيينها فيه. خريطة الموقع من نوعين:



خريطة موقع XML مخصصة لمسؤول الموقع أو أداة وحدة تحكم البحث. تتضمن خريطة موقع  الويب الكاملة. تجمع وحدة التحكم في البحث البيانات من جميع خرائط المواقع وتعرض النتائج وفقًا لاستعلام المستخدم. تعد ملفات Sitemap أكثر أهمية عندما يكون هناك ارتباط داخلي ضعيف لمشاركات المدونة .



كيف تعمل خريطة الموقع ؟ عندما تنشر منشورًا أو صفحة جديدة على موقع الويب ، فإن تلك الصفحة أو المنشور تضيف تلقائيًا إلى خريطة الموقع. وخريطة الموقع هذه تشير إلى محرك البحث الذي يقول " مرحبًا بماذا تفعل ، هناك صفحة جديدة فهرستها ". رد محرك البحث ، حسنًا ، أنا قادم . ثم يزحف محرك البحث إلى تلك الصفحات أو المنشورات الجديدة. كما أنه يساعد محركات البحث في العثور على كل المحتوى المتاح على الموقع.


قم بإنشاء خريطة موقع XML لمنشورات وصفحات مدونة Blogger.

خريطة موقع XML مضمنة في مدونة Blogger. لذلك علينا فقط الوصول إلى ذلك عن طريق إضافة sitemap.xml أو sitemap-pages.xml في نهاية عنوان URL لمدونتك.


لنفترض أن عنوان URL للمدونة هو example.blogspot.com ، فسيكون عنوان خريطة الموقع هو

  1. https://example.blogspot.com/sitemap.xml (لجميع منشورات مدونة Blogger).
  2. https: // example .blogspot.com / sitemap-pages.xml (لجميع صفحات Blogger).

يجب عليك استبدال https://example.blogspot.com بعنوان مدونتك. بالنسبة لمدونة Blogger ذات النطاق المخصص ، ستكون خرائط المواقع.

    1. https://www.example.com/sitemap.xml (لجميع منشورات مدونة Blogger).
    2. https: // www.example.com /sitemap-pages.xml (لجميع صفحات Blogger).

    هنا ، عليك استبدال www.example.com باسم المجال الخاص بك. هذه خرائط مواقع دائمة. لا تحتاج إلى تحديث خرائط المواقع هذه مرارًا وتكرارًا.

    قم بإرسال خريطة موقع Blogger XML إلى Google Search Console

    لزيادة حركة المرور العضوية ، قم بإرسال ملف خريطة موقع Blogger XML إلى Google Search Console أو أداة مشرفي مواقع Google السابقة. بعد ذلك ، انتقل إلى Google Search Console وانقر فوق ابدأ الآن ، كما هو موضح أدناه.