تغيير physics material عندما يصطدم اللاعب بشيء ما؟

 تغيير physics material عندما يصطدم اللاعب بشيء ما؟


سأوضح لك في هذا البرنامج التعليمي كيفية تغيير physics material أثناء اللعبة عندما يصطدم اللاعب بجسم ما أو يصطدم معه في الوحدة. باستخدام كود c #:

كيفية إضافة physics material إلى كائن ثلاثي الأبعاد:

  1. إضافة Rigidbody لك كائن ثلاثي الأبعاد.
  2. في تخطيط المشروع ، قم بإنشاء مادة فيزيائية جديدة:



  • تغيير تفاصيل Physics Material:


ضع هذا Physics Material في مصادم الكائن ثلاثي الأبعاد:

2.  تغيير Physics Material أثناء اللعبة عندما يصطدم اللاعب بشيء ما؟

  • مثال على طريقة Start()  :

  1. using UnityEngine;
     using System.Collections;
     
     public class ExampleClass : MonoBehaviour {
         public float dynFriction;
         public float statFriction;
         public Collider coll;
         void Start() {
             coll = GetComponent<Collider>();
             coll.material.dynamicFriction = dynFriction;
             coll.material.staticFriction = statFriction;
         }
     }

  • مثال  2 :


public PhysicMaterial physicMaterial;
 
 public void OnSomething()
 {
     GetComponent<Collider>().material = physicMaterial;
 }